متفجرات السلط وهل لها علاقة بعملية خلية داعش

0

 

في الاعترفات التي بثها التلفزيون الاردني للمعتقلين من خلية السلط الارهابية ،التي أعلن أعضاؤها الانتماء لتنظيم داعش اواخر العام الماضي 2018م اعترف أعضاء الخلية بتصنيع 55كغم من المتفجرات!

اين ذهبت هذه المتفجرات؟

وهل لها علاقة بعملية السلط والفحيص ؟

المعلومات المتوفره والتي نشرتها وسائل الاعلام تشير الى مايلي :
1- جزء من هذه المتفجرات بحدود 9 كغم ، حسب تقديراتي الشخصية بناء على ما ذكره المعتقلين ، استخدمت بتفجير البناية في السلط التي ذهب ضحيتها عدد من الشهداء.
2- وجزء صغير استخدم في تفجير مركبة دورية الأمن في الفحيص .

3- وجزء غير معروف تم العثور عليه من قبل الاجهزة الامنية وتم التخلص منه.
السؤال الذي يجب على اجهزتنا الأمنية التأكد منه من خلال إعادة التحقيق والاستجواب مع المعتقلين الآن اين ذهبت بقية المتفجرات،وأين خزنت ؟

About Author

Dr. Saud Alsharafat ,Founder, CEO, and Chairman of Shorufat Center for Globalization &Terrorism Studies, Amman-Jordan, with a pioneer’s vision for bringing 28 Year intelligence analysis, operation, counterterrorism and Open-source intelligence (OSINT) professional experience to the private sector.  Professional Adviser on National Security and Strategic Studies at European Centre for Counterterrorism and Intelligence Studies - Germany & Netherlands.  Author of two books: Globalization and Terrorism: Flat World or Deep Valleys? Ward Book, Amman- Jordan 2011, 2015. And Global Terrorism And Extremism: Phenomena struggle and Paradigm Conflict in the Era of Globalization, Al Dar Al Ahlia For Publishing & Distribution, Amman, first published 20016.

Leave A Reply